ازها الساحل الشماليرأس الحكمة14,715,000 جم

الساحل الشمالي في مصر.. أطول سواحل أفريقيا

0
الساحل الشمالي في مصر.. أطول سواحل أفريقيا
الساحل الشمالي في مصر

يعتبر الساحل الشمالي هو الوجهة السياحية الأقرب للقاهرة، حيث يفصل بينهم -الآن- ساعة ونصف فقط بعد طريق الساحل الجديدة “طريق فوكا”، لذا يختار الكثيرين التوجه للساحل الشمالي لقضاء اجازتهم الصيفية. وبجانب قربه وسهولة الوصول إليه؛ يتمتع الساحل الشمالى بمجموعة استثنائية من المميزات التي تجعله الوجهة الصيفية الأولى بمصر، مؤخرًا أصبحت المنطقة أكثر شهرة وجاذبية بفضل الشركات العقارية التي تبنت المنطقة وقدمت فيها أفضل المشروعات والقرى السياحية المميزة المطلة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط الخلابة، ويمكنك التعرف على معلومات أكثر عن الساحل الشمالي في مصر وطريق فوكا الجديد، تابع القراءة.

الساحل الشمالي في مصر

  • يبلغ طول الساحل الشمالي بشكل عام 1050 كيلو متر مربع، ويمتد في مصر من غرب الاسكندرية حتى معبر السلوم مرورًا بالعلمين الجديدة ومرسى مطروح، ويعتبر الساحل الوجهة السياحية منذ منتصف الثمانينات
    حتى الآن ويرجع ذلك لتميزه بشواطئ رملية ناعمة ومياه زرقاء صافية.
  • يعتبر الساحل الشمالي في مصر هو أطول سواحل البحر المتوسط في شمال أفريقيا، وينقسم الساحل إلى جزئين، الجزء القديم ويبدأ من الكيلو 21 حتى الكيلو 105، والجزء الجديد يمتد من الكيلو 120 طريق اسكندرية
    حتى مرسى مطروح.
  • من أكثر ما يميز الساحل الشمالي هو مناخه المعتدل بفصل الصيف وأيضًا طرقه السهلية الممهدة مقارنةً بساحل البحر الأحمر، لهذا أصبح المنتجع وجهة راقية مميزة للكثيرين.
  • تتوفر الأنشطة المتنوعة بالساحل الشمالي المختلفة بين الأنشطة المائية والأنشطة الترفيهية التقليدية
    كتوافر السينمات والمولات والمطاعم.
  • يضم الساحل الشمالي north coast مجموعة من الشواطئ الأجمل على الإطلاق مثل: شاطئ اليشمك وشاطئ فلامنجو وأمواج بيتش شاطئ لافام.
  • ومن أشهر مناطق الساحل الشمالي في مصر، منطقة خليج رأس الحكمة الذي يمتد من الكيلو 170 بطريق الساحل الشمالي حتى الكيلو 220 بمرسى مطروح، ومنطقة سيدي عبد الرحمن التي تمتد من 132 كيلو غرب اسكندرية حتى الكيلو 190 شرق مرسى مطروح، ومنطقة سيدي حنيش من الكيلو 230 على طريق اسكندرية مطروح.
  • بالإضافة إلى أحدث المناطق العالمية وهي مدينة العلمين الجديدة، التي نقلت الساحل الشمالى من منطقة
    ووجهة موسمية في الصيف فقط، إلى وجهة سكنية على مدار العام بأكمله.

أقرأ أيضًا افضل قرية في الساحل الشمالي.. تعرف عليها

أشهر قرى الساحل الشمالى

المناطق التي سبق ذكرها بالساحل الشمالي، تضم مجموعة متنوعة من القرى الساحلية التي نفذتها أكبر الشركات العقارية، ومن هذه القرى:

طريق الساحل الشمالي

الطريق إلى الساحل الشمالي قديمًا من القاهرة كان يأخذ أكثر من 3 ساعات متواصلة، وهو أمر مجهد سواء إذا كنت تقود سيارتك بنفسك أو تستقل وسيلة مواصلات أخرى. لكن بعد انشاء طريق الساحل الجديد يسر الأمر أكثر وقل الوقت للنصف، وتفاصيل الطريق الجديد كالتالي:

  • يطلق على طريق الساحل الجديد “طريق الفوكا”، ويربط بين القاهرة والساحل الشمالي الغربي.
  • يبدأ طريق الفوكا من ميدان جهينة بمدينة السادس من أكتوبر، ويأخذ ساعة ونصف حتى تصل
    إلى الساحل الشمالي.
  • يبلغ طول طريق فوكا الساحل الشمالي حوالي 197 كيلو مترًا وهو أول طريق سريع من خطة الدولة
    لتحديث شبكة الطرق والبنية التحتية لجمهورية مصر العربية.
  • يتكون طريق الفوكا الساحل الشمالي من 8 حارات ذاهبًا وأيابًا، منها 3 حارات مخصصة للنقل الثقيل،
    يضم أيضًا ما يقرب من 10 كباري دورانات لسهولة وسرعة الحركة بين الجانبين البحري والقبلي.

كما يمكنك معرفة معلومات أكثر عن الساحل الشمالي الوجهة الترفيهية الأولى في مصر.. تعرف على الأسباب

وإذا كنت تخطط لقضاء إجازتك الصيفية في مصر، وتريد الاستمتاع بكل دقيقة فيها، فإن الساحل الشمالي لمصر هو وجهتك الأولى، وفي حال كنت ترغب في التعرف على المزيد من مشروعات الساحل الشمالي يمكنك القيام بالضغط على north coast أو بإمكانك التواصل معنا دائمًا من خلال ناوي والاتصال على 01022088888.

Most Popular

Latest Posts

ازها الساحل الشماليرأس الحكمة14,715,000 جم
x
ازها الساحل الشماليرأس الحكمة14,715,000 جم
x