كونكورديامدينة السادس من أكتوبر

دكور منازل .. خدع سحرية تجعل منزلك يبدو أوسع

0
دكور منازل .. خدع سحرية تجعل منزلك يبدو أوسع
دكور منازل

تكنيكات دكور المنازل التي تتبعها هي ما تأثر على شعورك اتجاه منزلك، وما إذا كنت ستشعر بارتياح وبراح أم ستعشر بالخنقة وأن المكان من حولك يضيق عليك. لذا قبل البدء في ترتيب منزلك أو إعادة ترتيبه سيكون من المهم معرفة بعض الحيل التي ستجعلك تشعر بأن منزلك أوسع وأن حجم الفراغ المتناسق يريح عينيك عند النظر إليه، ونحن هنا في ناوي سنحاول تبسيط هذه الخطوات والتكنكيات التي يمكنك تنفيذها، تابع القراءة.

دكور منازل

استغلال مساحات منزلك بشكل دقيق ومدروس هو ما يحقق لك التوزان والجمال والراحة، والشعور بالحيوية وتستطيع تحقيق ذلك من خلال:

1.تحديد مساحات دكور منازل

الشقق سواء الصغيرة أو الكبيرة عليك تقسيمها بشكل متناسق ومبتكر حتى تستغل كل جزء من المساحة بأفضل طريقة، فترك المساحات مفتوحة بشكل عشوائي سيجعل من الصعب تنظيم كل شيء في مكانه، ويمكنك تقسيم المساحة عن طريق:

  • الفصل بألواح خشبية واستغلالها كجزء من الديكور ووضع نباتات عليها أو إضاءات مناسبة.
  • حوائط طولية مفرغة بألوان فاتحة كالأبيض أو البيج.

2. الألوان المتناسقة

  • في نظرية الألوان، كلما كانت الألوان فاتحة تعطي شعورًا أكثر بالاتساح والراحة في النظر، والألوان الغامقة تعطي شعورًا بالضيق والقرب. لذا، عند اختيارك لألوان منزلك ينصح الخبراء باختيار الدرجات الفاتحة في ألوان الدهانات.
  • يمكنك عمل تناسق بين أكثر من لون في الغرفة الواحدة، كما يمكنك اختيار لونين من الألوان الفاتحة ودمجهم مع لون داكن لتحقيق التوازن.
  • استعن بدائرة الألوان لمعرفة أي الألوان تليق مع بعضها البعض، هذا سيسهل عليك كثيرًا عند اختيار دهانات الشقة.

أقرأ أيضًا: احدث الديكورات .. ثلاثة نصائح من ذهب لمنزل غاية في الأناقة

3. اختيار الأثاث المناسب

ينصح الخبراء باختيار الأثاث أولًا ثم اختيار الدهانات وتنسيقها معه. واختيارك لقطع الأثاث المناسبة مع منزلك هي أهم خطوة سيترتب عليها الكثير. عليك الاعتماد بشكل كبير على قطع الأثاث الذكية التي يمكن استغلالها بأكثر من طريقة، مثل:

  • اختيار كنبة الصالون على سبيل المثال التي يمكن تحويلها لسرير عند الحاجة.
  • تصميم الكراسي بمساحة تخزين داخلية.
  • مرآة الحمام تزويدها بمساحة تخزين أيضًا.

هذه الأفكار تساعد على توفير الكثير من المساحات الفارغة في منزلك وأيضًا الاستغلال الجيد والذكي للأثاث، أما نقطة توزيعه فيمكنك الاعتماد على:

  • توزيع الأثاث بشكل دائري أو منحى، وتصميم الأثاث نفسه بشكل دائري ليخلق مساحة سهلة الحركة وعصريًا بعيدًا عن الروتين والتقليدية.
  • اختيار الطاولات الجانبية والسفرة أيضًا بشكل دائري بدلًا من المستطيلة.

4. استغلال المساحات المهملة

مصطلح المساحات المهملة في عالم الديكور يطلق في الغالب على الأماكن التي تظن أنها لا تصلح للاستغلال، كالمنطقة حول الباب أو بجانب المرآة. لكن هذه المساحات يمكن استغلالها بشكل متناسق ومريح مع الديكور العام للمنزل، عن طريق:

  • يمكنك استغلال هذه المساحات عن طريق وضع أرفف تخزين، سواء خلف الباب يمكن استغلالها كجزامة،
    أو بجانب المرآة يمكن وضع المنظفات والمناشف عليها.
  • أيضًا جعل المطبخ على الطراز الأمريكي من أكثر الطرق التي تساعدك على استغلال المساحات المهملة وتعطي براحًا ومساحة أكبر للمنزل.

5. توزيع الإضاءة بشكل جيد في دكور منازل

من الضروري وأكثر ما ينصح به خبراء الديكور هو الاعتماد على الإضاءة الطبيعية والسماح لها بالتسلسل بين أركان المنزل فتعطي شعورًا بالدفء والبراح، أما الإضاءة الصناعية فعليك الاعتماد على الإضاءات القوية والمركزة للمساحات الضيقة، والإضاءة الضعيفة والخافتة للمساحات الكبيرة.

يمكنك الإطلاع على أفكار ديكورات جديده مستوحاة من الطبيعة

وبهذا نكون قد ساعدناك باقتراحات بسيطة تستطيع فعلها والتركيز عليها عند تصميم ديكور منزلك، ومن خلال ناوي تستطيع امتلاك وحدتك المنزلية بأرقى المدن مع أفضل التشطيبات والديكورات على مستوى عالمي، كما يمكننا ترشيح أهم المشروعات السكنية المعروفة بجاذبية تصميماتها مثل ذا بروكس و دي جويا.

Most Popular

Latest Posts

كونكورديامدينة السادس من أكتوبر
x
كونكورديامدينة السادس من أكتوبر
x