البوسكو العاصمه الاداريه الجديد العاصمة الإدارية الجديدة7,625,906 جم

أهم 9 معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة

0
أهم 9 معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة
معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية هي أضخم مشروعات الدولة التي يتم العمل عليها منذ 2016، وتمثل الجمهورية الجديدة والذكية التي ستدخل بها مصر سباق المدن العالمية أصحاب ناطحات الصحاب، بل وتتفوق عليهم بالبرج الأيقوني الذي يعد أطوال أبراج أفريقيا، وتمتلئ المدينة الجديدة بالعديد من المزايا الاستثنائية التي تجعلنا نندهش أمام هذه التحفة المعمارية الحديثة، لذا سنغوص معًا خلال فقرات موضوعنا التالية حتى نتعرف على المزيد من معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، تابع القراءة.

معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة new capital هي أحدث مدن الجيل الرابع التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار مشروعات التنمية الاقتصادية وتطوير البلاد، وجاء الإعلان عنها في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بمدينة شرم الشيخ عام 2015، وتم الشروع في تنفيذها بدايةً من عام 2016، ويأتي من أبرز معلومات عنها التي يهمك أن تعرفها ما يلي:

  1. وصلت مساحة العاصمة الجديدة نحو 170 ألف فدان، ما يعادل مساحة دولة سنغافورة وأضعاف مساحة ولاية واشنطن العاصمة الأمريكية.
  2. كما تم تقسيم هذه المساحة الضخمة إلى ثلاث مراحل، جاءت الأولى على مساحة 40 ألف فدان، والثانية على مساحة 47 ألف فدان، والأخيرة تبلغ 97 فدان.
  3. تقع مدينة العاصمة الإدارية شرق القاهرة بالقرب من مدينة القاهرة الجديدة ومدينة المستقبل، وأيضًا مدينتي والرحاب، مما زاد من القيمة الاستثمارية لهذه المناطق.
  4. عملت الدولة على تطوير شبكة الطرق والمواصلات التي تربط new administrative capital بالمناطق المختلفة سواء المجاورة لها أو البعيدة عنها مثل مدينة 6 أكتوبر.
  5. بالإضافة إلى امتيازها بقربها من محور محمد بن زايد والطريق الدائري الإقليمي، وأيضًا طريق القاهرة العين السخنة والسويس.
  6. تضم العاصمة الجديدة ما يقرب من 20 حي متنوع بين السكني والتجاري والحكومي، فضلًا عن المناطق الترفيهية والمدارس والجامعات الدولية.
  7. فضلًا عن المعالم الخاصة بالعاصمة الادارية الجديدة التي يأتي أشهرها، حدائق النهر الأخضر ومسجد الفتاح العليم والبرج الأيقوني، وفندق الماسة.

اقرأ المزيد من التفاصيل عن: مونوريل القاهرة “إليك المحطات التحويلية بين مونوريل العاصمة وأكتوبر”.

افضل احياء العاصمة الادارية الجديدة

من معلومات العاصمة الإدارية الجديدة التي يتم البحث عنها بشكلٍ مكثف، هي أبرز الأحياء المميزة في المدينة، ويأتي على رأسها:

  • منطقة R7 والتي تعد المربع الذهبي للعاصمة.
  • حي المال والأعمال.
  • حي الوزارات.
  • حي السفارات.
  • كابيتال بيزنس.
  • منطقة R8.

ننتقل أخيرًا إلى أهم النقاط التي عليك معرفتها بشأن المدينة الجديدة، وهي افضل مشاريع العاصمة الادارية التي نفذتها كبرى الشركات العقارية على مستوى إقليمي،

افضل كمبوندات العاصمة الادارية

  1. البوسكو العاصمة.
  2. لافيستا سيتي.
  3. المقصد.
  4. ذا كيرف.
  5. ذا كبيتال واي.
  6. كاسل لاندمارك.
  7. ميد تاون.

وللمزيد من التفاصيل، ننصحك بالاطلاع على: العاصمة الادارية الجديدة في مصر.. منارة الاستثمار.

إلى هنا نكون أوضحنا كافة معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، مع الإشارة إلى أن أسعار الوحدات السابق ذكرها، قد تتغير تبعًا لرؤية الشركة العقارية المطورة للمشروع وأيضًا تغيرات السوق العقاري، وإذا كنت ترغب في التعرف على المزيد من المعلومات حول مشروعات وكمبوندات العاصمة الادارية وآخر تحديثات عن الوحدات والأسعار المتوفرة بها يمكنك القيام بالضغط على New Capital أو التواصل معنا عبر WhatsApp أو ملئ استمارة البيانات الخاصة بك ليتواصل معك أحد مستشاري العقارات لدينا.

Most Popular

Latest Posts

البوسكو العاصمه الاداريه الجديد العاصمة الإدارية الجديدة7,625,906 جم
x
البوسكو العاصمه الاداريه الجديد العاصمة الإدارية الجديدة7,625,906 جم
x