مارفيل من المراسم للتطوير العقاريمدينة السادس من أكتوبر10,200,000 جم

بعد ارتفاع الفائدة .. إليك تفاصيل زيادة اسعار العقارات في مصر

0
بعد ارتفاع الفائدة .. إليك تفاصيل زيادة اسعار العقارات في مصر
زيادة اسعار العقارات في مصر

أعلن البنك المركز المصري يوم الخميس الموافق 3 نوفمبر، رفع سعر الفائدة بناءً على قرار لجنة السياسات النقدية في اجتماع استثنائي، وهذا بعد أيامٍ قليلة من الإعلان عن رفع الفائدة للإيداع والإقراض من البنوك، ليصل سعر الفائدة إلى 13.75%.

وأوضح البنك المركزي في بيانٍ أصدره عبر موقعه الإلكتروني الخاص إن الهدف الأساسي من ذلك هو احتواء ضغوط التضخم الناتجة عن عدم استقرار السيولة المحلية والآثار الثانوية لمشكلات العرض والطلب بالسوق، وبالطبع السوق العقاري ليس بعيدًا عن كل هذه الاضطرابات، فما مدى تأثير هذا القرار على زيادة اسعار العقارات في مصر؟، تابع القراءة لمزيدًا من التفاصيل.

زيادة اسعار العقارات في مصر

منذ بداية العام الجاري 2022 وكان من المتوقع زيادة أسعار العقارات في مصر بنسبة كبيرة قد تزيد عن 30%، لأسبابٍ كثيرة منها:

    • ارتفاع أسعار مواد البناء.
    • زيادة معدل التضخم الاقتصادي.
    • ارتفاع أسعار الفائدة.

وهذا تمامًا ما حدث، فمع الإعلان عن ارتفاع معدل التضخم السنوي الأساسي في شهر أغسطس الماضي مسجلًا مستوى قياسي جديد بلغ 16.7%، وفي ضوء التدهورات الواضحة التي لايزال يشهدها الاقتصاد العالمي منذ جائحة كورونا، وتتبعها الصراع الروسي الأوكراني، كل هذا كان له تداعيات اقتصادية وخيمة على الاقتصاد المصري بشكل عام والسوق العقاري بشكل خاص، حيث زادت الأسعار مع هذا الإعلان بنسبة تصل إلى 12%.

ومع الإعلان الثاني في آخر شهر أكتوبر 2022 وتعويم سعر الجنيه ارتفعت اسعار العقارات في مصر مرة أخرى، وهذه الزيادة تتراوح بين 7% و22%، ومعدل متوسط هذه الزيادة حوالي 11%.

زيادة أسعار العقارات في مصر
زيادة أسعار العقارات في مصر

شراء العقارات بعد زيادة الأسعار

على الرغم من حالة عدم السيولة التي يعاني منها السوق، ونقص القدرات الشرائية، إلا إنه يعتبر شراء العقارات حتى في ظل ارتفاع الأسعار هو الاستثمار الآمن والأكثر نجاحًا في ظل الارتفاع الملحوظ للسلع والمواد الخام على مستوى العالم. ويرجع هذا إلى عدة أسباب منها:

  • زيادة الطلب مستمر على السوق العقاري في كل الأحوال، مما يعني فرصة الربح فيه كبيرة جدًا مع شبه انعدام للخسارة.
  • تنوع الاستثمار ما بين السكني والتجاري والإداري وحتي السياحي، وتنوع الوحدات أيضًا بين الشقق والفيلات والمكاتب والعيادات والمحلات التجارية.
  • حتى أن ارتفاع الأسعار المستمر هذا يعد من نقاط القوة، فهو يضمن لك تحقيق أرباح تحت أي ظروف.

لذلك نتيجة للنقاط السابقة، فإن وضع القيمة المالية في العقار هو التوجه العام خلال الفترة القادمة، حتى تضمن عدم خسارتك لأموالك في ظل حالة عدم الاستقرار الاقتصادي التي تسود العالم.

ومن خلال ناوي يمكنك شراء العقار المناسب لك ضمن اختيارات كثيرة متوفرة من أكثر من 180 مطور عقاري في مناطق مختلفة، حيث يمكن بسهولة الضغط على القاهرة الجديدة أو الساحل الشمالي أو أكتوبر أو العاصمة الإدارية الجديدة أو العين السخنة، كما يمكنك التوجه مباشرةً إلى الوحدات الجاهزة للاستلام فورًا من خلال الضغط على اسكن الآن وادفع لاحقًا، ومن أجل التعرف على مختلف التفاصيل المتعلقة بها وأحدثها بإمكانك أيضًا التواصل معنا من خلال الرقم التالي 01022088888.

Most Popular

Latest Posts

مارفيل من المراسم للتطوير العقاريمدينة السادس من أكتوبر10,200,000 جم
x
مارفيل من المراسم للتطوير العقاريمدينة السادس من أكتوبر10,200,000 جم
x