مارفيل من المراسم للتطوير العقاريمدينة السادس من أكتوبر10,200,000 جم

قبل عرض منزلك للبيع .. تعرف على 4 عوامل لـ زيادة قيمة منزلك

0
قبل عرض منزلك للبيع .. تعرف على 4 عوامل لـ زيادة قيمة منزلك
زيادة قيمة منزلك

تفكر في عرض منزلك للبيع؟ في البداية هناك عدة عناصر هامة من الضروري للغاية أخذها في الاعتبار عند التفكير في وضع سعر لعقارك. وتؤثر هذه العوامل بشكل مباشر في زيادة قيمة منزلك سواء عند البيع أو الشراء، هذا بجانب دراسة السوق العقاري جيدًا قبل اتخاذ أي خطوة، فعلى الرغم من الاستثمار العقاري هو أكثر طريقة آمنة للحفاظ على أموالك، فهو أيضًا له مواسم تزداد وتقل فيه حركة البيع والشراء، ومعرفة هذه العوامل والمواسم من شأنها أن تساعدك على التسعير المناسب لمنزلك، وخلال الفقرات التالية سنساعدك في التعرف أكثر على أهم العوامل المؤثرة في أسعار العقارات، تابع القراءة حتى تتعرف عليهم.

العوامل المؤثرة لـ زيادة قيمة منزلك

هناك 4 عوامل تعد هي الأكثر تأثيرًا في زيادة قيمة منزلك بشكل مباشر، وهذه العوامل هي:

  1. الموقع الجغرافي للعقار.
  2. حالة العقار.
  3. المساحة.
  4. السوق المحلي للعقارات.

والآن لننطلق معًا لنتعرف على تفاصيل كل نقطة بشكل مبسط لفهم كيف يمكن أن تؤثر هذه العوامل على سعر عقارك وقيمته.

1. الموقع الجغرافي للعقار

يشمل موقع العقار الحي والمنطقة والشارع وإطلالة العقار، وأيضًا الشوارع المحيطة، فمن الضروري أن تدرك جيدًا مستوى المنطقة السكنية التي يتواجد بها منزلك. فالمستوى الاجتماعي الراقي يزيد من قيمة عقارك السعرية، كما أن توافر الخدمات وقربها منك أيضًا له تأثير. ومن النقاط الفارقة التي تؤثر أيضًا في سعر العقار، هو وقوعه داخل أحد المشروعات السكنية الشهيرة. بجانب قربه من الطرق الرئيسية التي تسهل الحركة والانتقال.

2. عُمر وحالة العقار

هذا العامل يؤثر وبقوة على وحدات الريسيل “إعادة بيع”، فبالتأكيد يختلف سعر المنزل الجديد عن القديم بشكل كبير. كذلك الحالة الجيدة للمنزل سواء كان قديمًا أو جديدًا من شأنها أن تزيد من سعر العقار وتجعل كفتك مائلة لوضع سعر يناسبك، فضلًا عن حالة الدهانات والتشطيبات الخاصة بالعقار، بالإضافة لوجود خدمات بالمبنى كالمصاعد الكهربائية وأيضًا المرافق مثل عدادات المياه والكهرباء وغيرها.

3. مساحة العقار

تؤثر مساحة العقار بشكل مباشر في زيادة قيمة منزلك، حيث تلعب دورًا هامًا في زيادة السعر وقيمة العقار أو تقليل سعره. فمن الضروري معرفة مساحة المنزل بشكل محدد، هذا بجانب أن التقسيم الجيد للغرف وعددها مهم في سعر العقار.

4. السوق المحلي للعقارات

العامل الرابع والذي لا يقل أهمية وتأثيرًا عن جميع العوامل السابق ذكرها، فالسوق المحلي العقاري يؤثر بشكل كبير في تسعير العقارات. فمن الطرق الشائعة لتحديد سعر منزلك هو مقارنته مع ما يحيطه من عقارات في نفس الكمبوند والمنطقة، كذلك العقارات في نفس مساحته وحالته بمناطق أخرى، لمعرفة سعر المتر المتعارف عليه بشكل عام.

وسبق وذكرنا أن العقار يعتبر من أكثر الطرق آمنًا للاستثمار المالي، لذا هذا من شأنه جعل العقارات -سواء البيع أو الشراء- تُعرض للبيع بأسعار مرتفعة، وترى هذا واضحًا بالسوق العقاري المحلي في مصر.

ويمكنك التعرف أكثر على أسعار السوق العقاري المصري من خلال:
إليك تفاصيل زيادة اسعار العقارات فى مصر 12%

ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض النقاط التي يمكنها مساعدتك في زيادة قيمة منزلك، مثل تنظيف المنزل بشكل جيد قبل عرضه على أي عميل، وأيضًا إضافة بعض الديكورات البسيطة كالنباتات الخضراء واللوحات الفنية على الحائط والتأكد من الحالة الجيدة للدهان وعرض صور للمنزل في حالة منظمة. وهنا نكون انتهينا من توضيح أكثر العوامل المؤثرة بشكل مباشر في سعر عقارك سواء بالبيع أو الشراء على حدٍ سواء.

Most Popular

Latest Posts

مارفيل من المراسم للتطوير العقاريمدينة السادس من أكتوبر10,200,000 جم
x
مارفيل من المراسم للتطوير العقاريمدينة السادس من أكتوبر10,200,000 جم
x