مارفيل من المراسم للتطوير العقاريمدينة السادس من أكتوبر10,200,000 جم

استثمر أموالك في العقارات .. الأكثر ربحا وأمانا

0
استثمر أموالك في العقارات .. الأكثر ربحا وأمانا
استثمر أموالك في العقارات

هل الاستثمار العقاري في مصر مربح؟ دائمًا ما يتساءل العديد من الأشخاص الذين يفكرون في ادخار أموالهم واستثمارها في شيْ ذو قيمة ولا تقل قيمته بمرور الزمن بل تزداد، لذا يتوجه العديد من الأشخاص للاستثمار في العقارات نظرًا لأهمية السوق العقاري في مصر ولكون شريحة كبيرة من المجتمع تتوجه لشراء وحدات سكنية بغرض الربح منها والحصول على عائد مادي كبير وإذا كنت تفكر في الأمر ذاته يجب أن تزداد دراية ببعض الأمور التي سوف نطلعك عليها من خلال موضوعنا اليوم والتي سيتضح لك من خلالها لماذا تكاثرت النصائح من جميع من حولك بالاستثمار وترددت على مسامعك في الآونة الأخيرة جملة ” استثمر اموالك في العقارات”.

استثمر أموالك في العقارات

بما أن الاستثمار العقاري من أهم أنواع المشروعات الناجحة والمضمونة والمربحة على مستوى العالم وعلى رأسها مصر، في الوقت الحالي لن تجد رجل أعمال كبير أو مستثمر لا تمتد مشروعاته للعقارات لزيادة أرباحه بشكل مضمون، وهذا أمر طبيعي لأن المواطنين لن تتوقف عن البحث عن السكن لذا يمثل الاستثمار العقاري ربحًا مضمونًا بعكس الأسهم والبورصة وسوق الذهب أيضًا.

وفي ظل تطور المشروعات وزيادة المميزات التي توفرها كل شركة مطورة في الكمبوند الذي تقوم بطرحه ازدادت المنافسة ومع زيادتها ازدادت تطلعات المواطنين لشكل منزل أحلامهم الذي أصبح الحصول عليه أمر ليس مستحيلًا وخاصة مع أنظمة السداد والتقسيط التي توفرها الشركات، لذا لا يجب عليك أن تقوم بالاستثمار في سلع أقل كفاءة في ظل زيادة الطلب على العقارات وخاصة بعد الطفرة الكبيرة المشهودة بعد تطوير العاصمة الإدارية الجديدة، ولم يعد الاستثمار العقاري أمرًا مختصرًا على بعض المؤسسات أو رجال الأعمال فقط بل يمكنك أيضًا الاستثمار بوحدات سكنية لنفس الغرض، ومن خلال الفقرة التالية من موضوعنا سوف نوضح لك بعض المناطق التي يمكنك الاستثمار بها بشكل مضمون.

أفضل المناطق التي يمكنك الاستثمار بها

إليك مجموعة من المناطق السكنية الجديدة التي يمكنك الاستثمار بها بغرض التربح ويزداد الطلب عليها وتأتي على رأسها:

  1. العاصمة الإدارية الجديدة.
  2. التجمع الخامس.
  3. مدينة 6 أكتوبر.
  4. الشيخ زايد.
  5. مدينة الشروق.
  6. مستقبل سيتي.
  7. الساحل الشمالي.
  8. العين السخنة.

ولكن لن تكفي معرفتك بالمناطق التي يمكنك الاستثمار بها، عليك أن تفعلها بالطريقة الصحيحة والتي سوف نطلعك عليها خلال الفقرة التالية.

3 نصائح عليك اتباعها قبل الاستثمار في العقارات

إليك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها قبل الاستثمار في العقارات وأن تلتزم بها لتتمكن من تحقيق ربح عقاري ناجح:

  1. لتتم عملية الأرباح والمكاسب المادية من خلال البيع والشراء يجب عليك أن تستفيد من أنظمة التقسيط والدفع المرنة التي يقدمها مطوروا العقارات في مشروعاتهم والتي تتيح لك فرصة تسديد المبلغ بأقساط شهرية ثابتة ومتساوية لا تتغير حتى مع ارتفاع سعر الدولار وزيادة الأسعار المعتادة مما سيقلل عليك الخسائر وسوف تتمكن من الاستثمار في أكثر من وحدة سكنية.
  2. إذا كنت تمتلك مبلغ مالي ضخم لا يجب عليك أن تقوم بوضعه كاملًا في وحدة سكنية واحدة وأن تقوم بشرائها، في حين أنه يمكنك أن تقوم بحجز أكثر من وحدة سكنية مقابل دفع قيمة 5% أو 10% على أن تقوم بتقسيط المبلغ المتبقي بأقساط شهرية متساوية، وهنا تكون حققت المعادلة الصعبة وبدأت في التصرف كمستثمر يمتلك خبرة في المجال العقاري.
  3. يجب عليك أن تتابع السوق العقاري باستمرار لتزداد فرصتك أكثر، ويجب أن يكون لديك نظرة للبحث عن العقارات والمشروعات التي تصلح للاستثمار الناجح، ثم تقوم بعدها بالتخطيط بتقسيم أموالك واختيار نوع الوحدات السكنية التي ستقوم بشرائها.

ماذا لو كنت تفكر في استثمار أموالك في شهادات استثمار في البنوك؟

ايهما أكثر ربحًا ؟

بعد ارتفاع سعر الدولار ازداد معدل التضخم وبالتالي توجهت الدولة لزيادة أرباح شهادات الاستثمار في البنوك لمواجهة تأثير التضخم، ولكن هل الأمر مربح أكثر في شهادات الاستثمار أم في العقارات؟ إليك الإجابة:

يعد الاستثمار في العقارات استثمار طويل الأجل، بسبب الاستقرار الواضح فيه مقارنة بالأوراق المالية، ويوجد مزايا عديدة ناتجة عن استثمارك في العقارات خاصة في ظل زيادة التعداد السكاني الذي ساهم في تحول العقارات من مجرد رفاهية لاحتياجًا رئيسيًا لا غنى عنه، وسوف نوضح أدناه عدة اعتبارات عليك أن تأخذ بها قبل اتخاذ قرار استثمار أموالك في شهادات:

  • خلال الثلاثة أشهر الماضية تضاعفت قيمة العقارات بنسبة قدرها 11%.
  • بينما تقدر قيمة الفوائد في شهادات الاستثمار في البنوك برغم زيادتها
    في الأيام الماضية بـ 25% خلال العام بأكمله!

وبالتالي وبمجرد حساب النسب تجد أن الاستثمار في العقارات يضمن لك ربحًا أكبر من حصتك من الفوائد السنوية لشهادات البنوك، وهنا نكون انتهينا من موضوعنا، ونتمنى أن تكون قد حصلت على المعلومات التي تبحث عنها.

Most Popular

Latest Posts

مارفيل من المراسم للتطوير العقاريمدينة السادس من أكتوبر10,200,000 جم
x
مارفيل من المراسم للتطوير العقاريمدينة السادس من أكتوبر10,200,000 جم
x