ستيلا دي ماري العين السخنةالعين السخنة5,125,000 جم

مخاوف شراء منزل لأول مرة وكيفية التغلب عليها

0
مخاوف شراء منزل لأول مرة وكيفية التغلب عليها
مخاوف شراء منزل لأول مرة

هناك الكثير من المشاعر المرتبطة بشراء منزلك الأول “التوتر والقلق والترقب والشك والخوف”، وذلك لكون شراء منزل أكبر استثمار مالي يقوم به معظم الأشخاص على الإطلاق، لذا يشعر البعض ببعض المخاوف ويتبادر إلى أذهانهم بعض التساؤلات مثل هل سأجد المنزل المناسب مع المبلغ المالي الذي امتلكه؟ هل هذا المنزل هو المناسب لاحتياجاتي؟ هل يوجد نظام تقسيط يسمح لي بدفع ثمن العقار على دفعات؟، ماذا لو تعرضت للنصب من وسطاء العقارات؟، وقائمة الأسئلة تطول وتطول، هذه التساؤلات وأكثر قد تكون منطقية للغاية عند شراء منزل لأول مرة ولكن التخلص منها ليس مستحيلًا، فقط تابع القراءة أدناه ستجد أكثر المخاوف التي تدور في ذهن الكثيرين وكيفية التخلص منها.

مخاوف شراء منزل لأول مرة

أفضل طريقة لمواجهة مخاوفك هي فهم ما سيحدث عند شراء منزل، يجب أن تعلم أن العقارات أصبحت من أكثر طرق الاستثمار نجاحًا، لذا بكل بساطة عند شرائك منزل وحدوث أي مشكلة ما أو مواجهتك صعوبات معينة، يمكنك بيعه فهذا في حد ذاته عمل ناجح يجلب لك أمولًا أكثر مما أنفقتها في البداية، فيما يلي ثلاث مخاوف شائعة عند شراء منزل لأول مرة وكيفية التغلب عليها:

أولًا: مناسبة المنزل للميزانية

من أكثر التساؤلات التي يطرحها الأشخاص المقدمين على شراء منزل جديد لأول مرة، هل سأجد منزل مناسب لميزانيتي؟، والإجابة هنا تختلف وفقًا لعدة أمور أولًا لتجد إجابة على هذا التساؤل، على رأسها تحديد احتياجاتك مثل تحديد المساحة التي ترغب بها وعدد الغرف على حسب أفراد أسرتك.

وكذلك تحديد المنطقة التي تريد السكن بها، فضلًا عن معرفة ما إذا كنت تريد شراء منزل داخل كمبوند سكني أم لا، كل هذه الأمور وأكثر إذا حددتها قبل بحثك عن منزل سوف تساعدك كثيرًا في تحديد ما يتناسب مع ميزانيك.

ماذا إن لم يكن لديك ميزانية واضحة، هنا أنت بحاجة إلى قضاء بعض الوقت في إنشاء واحدة، خذ ساعة أو ساعتين واجلس واكتب جميع نفقاتك الشهرية، قم بتضمين كل دين وفاتورة كن صادقًا مع نفسك حتى لا تتأزم بعد ذلك، الرقم النهائي الذي سوف تتوصل إليه بعد هذا الأمر يمكنك استغلاله بشكل واضح في شراء منزل.

اقرأ المزيد: 7 خطوات تساعدك على الادخار لشراء منزل

ثانيًا: أنظمة التقسيط المتاحة

بعض الأشخاص بعد تحديد ميزانيتهم يقف أمامهم عائق هل سيجد نظام تقسيط مناسب له أم لا، بالتأكيد من خلال بحثك في السوق العقاري المصري بشكل جيد وفي المنطقة التي ترغب في شراء المنزل بها، سوف تتوصل إلى النظام الأنسب لك.

كما أن هناك بعض الوسائل التي يمكنك الاستعانة بها لمساعدتك مثل الجروبات والصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي يشارك فيها الأشخاص تجاربهم الشخصية عند شراء العقارات ويوضحون تفاصيل كثيرة منها أفضل طريقة للتقسيط وأيسرها.

بالإضافة إلى أن هناك العديد من الشركات العقارية التي تضع تسهيلات مرنة في السداد، تسمح للعملاء بشراء الوحدة السكنية التي يرغبون بها بالتقسيط بدفع بأقل مقدم وبأطول فترة سداد، ويأتي على رأسها شركة Nawy للتسويق العقاري التي تمكن العميل من تحديد المقدم ونظام التقسيط المناسب له.

اقرأ المزيد: الشراء أم التأجير في العقارات .. أيهما خيارك الأفضل؟

ثالثًا: احتيال الوسطاء العقارين

البعض لديهم مخاوف من التعرض للنصب والاحتيال من الوسطاء العقارين، مثل أن يعرض عليك أحدهم منزل مُباع من قبل أو يأخذ منك أموال أكثر بالاتفاق مع صاحب العقار وغيرها من الأمور، ولتفادي مثل هذه الأشياء وتخطي مخاوفك يمكنك التواصل مباشرة مع المالك مباشرة أو مع المطور العقاري للمشروع السكني الذي ترغب في تملك وحدتك فيه، أو الاستعانة بشركة تسويق عقاري مثل شركة Nawy التي تمكنك من امتلاك منزل أحلامك بكل سهولة وأمان.

اقرأ أيضًا: استثمر أموالك في العقارات .. الأكثر ربحًا وأمانًا

إذا كنت ترغب في شراء منزل جديد ولديك المخاوف السابقة وأكثر يمكنك التواصل معنا في Nawy ولا تدع الخوف يبعدك عن منزل أحلامك، وسوف نساعدك في شراء منزلك الأول من خلال اطلاعك على المشروعات السكنية والمساحات التي تتناسب مع ميزانيك للاختيار من بينها، فقط اضغط على أيقونة الـ WhatsApp أو اتصال على رقم 01022088888.

Most Popular

Latest Posts

ستيلا دي ماري العين السخنةالعين السخنة5,125,000 جم
x
ستيلا دي ماري العين السخنةالعين السخنة5,125,000 جم
x