مارفيل من المراسم للتطوير العقاريمدينة السادس من أكتوبر10,200,000 جم

تملك الأجانب للعقارات في مصر “بلا قيود”.. إليك أفضل أماكن لتستثمر بها

0
تملك الأجانب للعقارات في مصر “بلا قيود”.. إليك أفضل أماكن لتستثمر بها
تملك الأجانب للعقارات في مصر

العقارات من أهم القطاعات المؤثرة في اقتصاد الدول، فهناك علاقة مهمة بين العقارات وتدفقات رأس المال والاستقرار الاقتصادي، لذا تعتمد الكثير من الدول على الاستثمار العقاري كعنصر مهم لضمان استقرارها الاقتصادي، وكانت هناك إشكالية قائمة في مصر منذ عدة سنوات تخص تملك الأجانب للعقارات بها، وانطلاقًا من أن العقارات هي الاستثمار الأهم في الوقت الراهن، قررت الحكومة المصرية تعديل بعض بنود قانون تملك الأجانب للعقارات في مصر من أجل تحقيق التوازن بين الأمن القومي وبين تشجيع استثمار الاجانب ودخول المزيد من العملة الصعبة للبلاد.

تملك الأجانب للعقارات في مصر

سعت مصر الفترات الماضية على زيادة الدخل القومي من الاستثمار العقاري بشكل واضح، وأخر هذه الجهود إعلان الحكومة المصرية أمس الأربعاء الموافق 17 من مايو 2023 السماح لغير المصريين بتملك العقارات دون أي قيود.
في مؤتمر صحفي عقد في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، قال مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، إن التشريعات المٌنظمة لتملك الأجانب للعقارات في مصر سابقًا كانت بها بعض القيود، على رأسها تملك غير المصريين لعقارين على الأكثر وفي مدينتين مختلفتين.

وأضاف “مدبولي” أنه بداية من اليوم سيعمل وزير العدل مع جميع الجهات المعنية بالأمر على تقنين ضوابط وشروط تتيح للأجانب الراغبين بالتملك العقاري داخل مصر بتملك أي عدد من العقارات طالما كان ذلك في إطار الضوابط، التي تشمل دفع قيمة هذه العقارات بالعملة الصعبة، وجاءت هذه القرارات في ضوء جهود الدولة لجذب وتحسين فرص الاستثمار لتعظيم العائد الاقتصادي.

بعد أن يتم تنظيم القوانين التي سوف تسمح لغير المصريين بتملك العقارات داخل مصر دون قيود، هل تتساءل ما هي أفضل الأماكن للعيش في مصر؟ أنت في المكان الصحيح، نحن في Nawy نستعرض لك أدناه أهم المناطق التي تجعلك تعيش حياة أكثر متعة ورفاهية داخل مصر دون الشعور بالغربة على الإطلاق.

أفضل الأماكن للعيش في مصر

تتمتع مصر بمجموعة من المدن والمناطق التي تشعر كل شخص أنه يعيش في عالم منفصل، وذلك لأن كل منها يتمتع بمزايا مختلفة وطابع فريد من نوعه، على سبيل المثال لا الحصر:

  • إذا كنت ترغب في حياة متميزة وسط المرافق والخدمات الأساسية وبالقرب من الطرق والمحاور الرئيسية التي تجعلك تتمتع بالهدوء والبعد عن الزحام وفي الوقت ذاته القرب من كل شيء بفضل الطرق والمرافق الخدمية، فالخيار الأمثل هنا هو القاهرة الجديدة فهي مليئة بعدد لا حصر له من المجتمعات السكنية الراقية التي تجعلك تشعر بأنك شخص استثنائي من بينها ماونتن فيو آي سيتي، بالم هيلز القاهرة الجديدة، هايد بارك التجمع الخامس.
  • أما إذا كنت ترغب في القرب من تراث مصر وحضارتها القديمة والعريقة، فأنك لن تجد أفضل من مدينة السادس من أكتوبر التي تتمتع أغلب مناطقها بإطلالة ساحرة على واحدة من عجائب الدنيا السبع وهي أهرامات الجيزة العظيمة، ودقائق قليلة تفصل بينك وبين المتحف الكبير وغيرها من المناطق الأثرية الهامة، وكذلك تضم مجموعة من الكمبوندات السكنية الفاخرة لكبار الشركات العقارية في مصر والشرق الأوسط مثل زيد أورا، وبادية بالم هيلز.
  • أخيرًا، إذا كنت تبحث عن منزل صيفي على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، فأفضل اختيار في هذا الوقت هو الساحل الشمالي، أما إذا كنت من محبي المزيج الساحر ما بين الطبيعة الجبلية والبحرية فلن تجد أفضل من العين السخنة، كلا المنطقتين يقدمان تجربة معيشية هادئة على البحر وبالقرب من العاصمة في الوقت ذاته، ومن أهم المنتجعات السياحية بهما مراسي، ماونتن فيو راس الحكمة، لافيستا السخنة، تلال السخنة.

وختامًا.. لا تتردد في الاستعانة بنا في Nawy للوصول إلى الكمبوند السكني الأنسب لك، حيث يمكنك من خلال منصتنا العقارية البحث والمقارنة ما بين أكثر من 4000 عقار و500 مشروع في مختلف أنحاء مصر.

Most Popular

Latest Posts

مارفيل من المراسم للتطوير العقاريمدينة السادس من أكتوبر10,200,000 جم
x
مارفيل من المراسم للتطوير العقاريمدينة السادس من أكتوبر10,200,000 جم
x