نيوم مدينه المستقبلمدينة المستقبل1,510,000 جم

مع اقتراب المدارس.. إليك أبرز 5 نصائح لبيئة تعلم أكثر فعالية في المنزل لصغارك!

0
مع اقتراب المدارس.. إليك أبرز 5 نصائح لبيئة تعلم أكثر فعالية في المنزل لصغارك!
نصائح لبيئة تعلم أكثر فعالية في المنزل

إن خلق بيئة تعلم فعالة لصغارك في المنزل هي الخطوة الأولى نحو زيادة حماسهم للدراسة، وزيادة تحصيلهم، وتعليمهم بشكل أكثر فعالية من ذي قبل، فمن الصعب جدًا على أطفال في سن صغير أن يكون لديهم نهم وتركيز نحو الدراسة بل غالبيتهم سيكونون مشتتين راغبين في مشاهدة قنوات الكارتون أو ممارسة ألعاب الفيديو أو اللعب على الهاتف المحمول.. فكيف وسط كل هذا جعل بوصلة ابنك متجهة نحو التعلم، وفصل تفكيره عن أية مشتتات خارجية في وقت المذاكرة؟ إليك أبرز نصائح لبيئة تعلم أكثر فعالية في المنزل.

نصائح لبيئة تعلم أكثر فعالية في المنزل

  • كيف يكون لدى طفلي نهم للمذاكرة؟ ما الذي يمكنني فعله لأجعله يحبها؟ ما الأشياء التي من الممكن أن تحمسه أو تساعده على التحصيل بشكل أكبر؟ هذه الأسئلة وأكثر دائمًا مع تدور في أذهان الكثير من أولياء الأمور مع اقتراب المدارس.
  • وفي هذا الصدد سنساعدكم في عرض عدة نصائح لبيئة تعلم أكثر فعالية في المنزل لأطفالك.

استخدام التكنولوجيا

  • أصبح هُناك أجهزة تعليمية، يكون من شأنها عزل أي مؤثرات خارجية أو ضجيج قد يلهي صغيرك عن المذاكرة، وليس هذا فقط هذه الأجهزة يكون لديها ملفات تعريف توفر طرقًا للتأكد من التزام الأجهزة بسياسة المدرسة، وتمكن الآباء من التحكم في ما يمكن الوصول إليه عبر الإنترنت، وحظر جميع ما قد يشتت أبناءهم ويبعدهم عن المذاكرة.
  • كما توجد سماعات رأس مانعة للضوضاء عند تلقي أبناءك دروسهم من خلال التابلت أو اللاب توب؛ وحينها لن يشتتهم أي شيء؛ لأنهم لن يسمعوا سوى ما يتلقونه من المدرس.
  • وقد تجد هذه التقنيات وأكثر متبعة في العديد من المدارس الممتازة والمدارس الإنترناشونال التي يمكنك إلحاق أبنائك بها لتلقي تعليم على مستوى عالي، ومنها المدرسة الأمريكية في الشيخ زايد، ويمكنك التعرف إلى مزيد من المدارس هُناك عند الضغط على الشيخ زايد، وكذلك مدارس مدينة المستقبل، والقاهرة الجديدة.

التجديد

  • أولًا، يجب أن يكون لدى طفلك مكتبًا للدراسة مريحًا، وأن يكون مضاءً جيدًا، مع التأكد من أن يكون خاليًا تمامًا من الفوضى، مثل الألعاب أو المأكولات وغيرها، وأن يكون مرتبًا؛ فيساعده هذا على التركيز بشكل جاد للغاية.
  • وعليك محاولة التجديد في المكان الذي اعتاد على المذاكرة فيه مع بدء الدراسة؛ فسيشجعه هذا أكثر على المذاكرة؛ لأنه سيحب الاستمتاع بالتجديد الذي حدث، مثل تغيير شكل المكتب، أو تغيير لون الدهان بلون يحبه.

عقد اتفاقات

  • حتى تساعد أطفالك على المذاكرة بشكل أسهل دون صراعات، عليك أن تعقد معهم اتفاقيات؛ فمثلًا: عليك أن تنتهي من مهامك أولًا، ومن ثم ستشاهد التلفاز، أو من الساعة الخامسة للساعة السادسة يكون وقت المذاكرة، وبعد هذا لك ساعة للمرح.
  • ويجب أن تخصص له قسطًا من الراحة (خمس دقائق كل نصف ساعة مذاكرة.)

المكافآت

عليك استخدام الهدايا لتشجيع طفلك على المذاكرة والتحصيل بشكل أكبر وتحسين مستواه، ولكن انتبه من التمادي في هذه الطريقة حتى لا يصبح شخصًا متطلبًا أو ماديًا، ويجب التوازن بين التشجيع المادي والمعنوي فتارةً تقدم له هدية يحبها وتارةً أخرى تكتفي بالثناء عليه ومدح مجهوده والابتعاد عن المصطلحات السلبية والمقارنة بينه وبين الآخرين.

الدعم

على الآباء تقديم الدعم الكافي للأبناء للتعلم؛ وحتى يتحقق هذا يجب أن يظهر الآباء اهتمامهم بدراسات أطفالهم، والاستماع إليهم بانتباه عند تحدثهم عن مدرسينهم أو مدرستهم أو المناهج التي يتعلمونها، حتى أن عليهم محاولة مساعدتهم في المهام المدرسية التي يقومون بها.

المدرسة الجيدة هي البوابة الأولى نحو حب أطفالك للتعلم والمذاكرة.. اعرف أكثر عن أفضل المدارس في أشهر المدن في القاهرة وفي أفضل الكمبوندات من خلال التواصل معنا في ناوي عند الضغط على الواتس آب أو الضغط على Nawy.

 

Most Popular

Latest Posts

نيوم مدينه المستقبلمدينة المستقبل1,510,000 جم
x
نيوم مدينه المستقبلمدينة المستقبل1,510,000 جم
x