برج بارقالعاصمة الإدارية الجديدة

أول برج لـ “فوربس” في العاصمة الإدارية الجديدة بشراكة مصرية سعودية

0
أول برج لـ “فوربس” في العاصمة الإدارية الجديدة بشراكة مصرية سعودية
برج فوربس في العاصمة الإدارية

شهد الاجتماع السنوي الثالث والخمسين للمنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) في دافوس، سويسرا، توقيع مذكرة تفاهم بين شركة “ماجنوم العقارية” التابعة لشركة الروابي السعودية وفوربس لإنشاء أول برج تجاري يحمل علامة فوربس على مستوى العالم في العاصمة الإدارية الجديدة. كان هذا بحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية “هالة السعيد”، والرئيس التنفيذي لشركة الروابي القابضة وأعضاء من مجلس إدارة شركة Magnom Properties، وتأتي تفاصيل البرج كما سنوضح في السطور التالية.

برج فوربس في العاصمة الإدارية

يعتبر البرج هو استثمار مصري سعودي بالتعاون مع فوربس العالمية، وستطلق عليه اسم “Forbes International Tower” أو برج فوربس الدولي. اختارت الشركة المنفذة “العاصمة الإدارية” كونها من أشهر المناطق الاستثمارية على مستوى العالم مؤخرًا، ويقع البرج بقلب العاصمة الجديدة ضمن منطقة الأعمال المركزية الشمالية، منطقة MU7 أمام البرج الأيقوني.

والهدف من إنشاء هذا البرج، هو استكمال فوربس لمسيرتها الناجحة كواحدة من أضخم المؤسسات في العالم، بدايةً من بصمتها في عالم الصحافة، انتقالًا لرغبتها في وضع بصمة أيضًا من خلال أول برج تجاري متطور في قلب الشرق الأوسط، وسيساعد البرج الكثير من الشركات العالمية على النمو والازدهار في مدينة القاهرة والتي تعد من أشهر المدن والعواصم عالميًا بحسب وصف “مايك فيدرل” الرئيس التنفيذي لـ forbes.

تصميم برج فوربس الدولي

تسعى فوربس من خلال برجها التجاري المتطور بجعله أول مبنى صديق للبيئة متكامل على مستوى العالم، يتكون البرج من 55 طابقًا، وسيحتوي على مساحات متنوعة للمكاتب التجارية، مع وجود طابقيين مخصصين للمحلات التجارية والماركات العالمية الشهيرة.

كما سيتميز برج فوربس في العاصمة الإدارية بتصميمه من الزجاج والفولاذ، مع أسطح منحنية يكسوها ألواح الطاقة الشمسية، للاعتماد على الطاقة النظيفة. هذا بجانب تزويد البرج بأنظمة التبريد والتدفئة الأوتوماتيكيّة، مع تكنولوجيا البناء المتطورة العصرية.

هذا التصميم الهندسي الصديق للبيئة، سيساعد على دوران الهواء بشكل طبيعي داخل المكان، مما سيعزز رفاهية الموظفين وأصحاب الأعمال أكثر مقارنةً مع أي برج تجاري آخر بالعالم. والمفاجأة هنا أن تصميم البرج ستنفذه شركة المعمار الأمريكية “Gordon Gill Architecture”، بالتعاون مع المصمم العالمي الشهير “أدريان سميث” الذي صمم أعلى برج في العالم وهو “برج خليفة“، وأيضًا برج جدة وبرج ترامب الشهير في مدينة نيويورك، بالإضافة إلى مشروعات عملاقة أخرى كثيرة.

من المتوقع أن يكون برج فوربس الدولي التجاري في العاصمة الإدارية من العلامات المميزة بالمنطقة، والتي ستنال اقبال الكثير من المستثمرين ورواد الأعمال، لذا كن على ترقب حتى تحجز وحدتك بأول برج عالمي على أرض مصرية.

Most Popular

Latest Posts

برج بارقالعاصمة الإدارية الجديدة
x
برج بارقالعاصمة الإدارية الجديدة
x