ديار المخابراتالقاهرة الجديدة63,550,000 جم

7 خطوات تساعدك على الادخار لشراء منزل

0
7 خطوات تساعدك على الادخار لشراء منزل
7 خطوات تساعدك على الادخار لشراء منزل

المنزل هو أهم أساسيات الحياة، فهو أول ما يفكر به كل شخص منا، حيث أننا منذ عمر الطفولة نبدأ في رسم منزل ونبدأ في التخطيط لرسم تخيلاتنا حول منزل المستقبل، وبمجرد أن نتقدم في العمر نبدأ في التخطيط كيف سنقوم في تحقيق حلم الطفولة في الحصول على منزل أحلامنا، والجدير بالذكر أن المنزل هو الشعور بالأمان حيث أنه المكان الذي نصنع به ذكرياتنا بداخله.

ومع مرور الوقت نتعلق بالمنزل وتزداد جدرانه قيمة، ومع اختلاف الذوق لكل شخص منا فيختلف أحلامنا عن منزلنا المستقبلي ولكن العامل المشترك هو رغبتنا في الحصول على منزل مميز بمواصفات متكاملة، وإذا كنت أحد الراغبين في شراء منزل جديد فأنت وبلا شك ترغب في التعرف على طريقة للادخار للحصول على منزل أحلامك الذي سوف تعيش فيه الذي سوف تقوم فيه بتأسيس أسرة وحياة سعيدة.

7 خطوات تساعدك على الادخار لشراء منزل

قد تتساءل عن كيفية ادخار أموالك لشراء منزل جديد وماهي الخطط المالية التي يجب عليك اتباعها؟ ومن خلال فقرات موضوعنا اليوم نوضح لك كيفية ادخار المال لتتمكن من شراء منزل احلامك بشكل يتناسب مع دخلك ومستوى معيشتك:

أولًا عليك وضع خطة لشراء منزل أحلامك

بشكل عام أول خطوات النجاح هو التخطيط الجيد لذا يجب عليك أن تضع خطة مدروسة للادخار.

ثانيًا تقليل ميزانية الإنفاق

أحد وأهم الحلول السريعة والمؤثرة في معادلتك للادخار هي تقليل ميزانية الانفاق
وترشيد ما يتم صرفه بشكل يومي واسبوعي وشهري وحتى على مدار العام.

ثالثًا احسب الدخل الإضافي

عليك أن تقوم بحساب كم يبلغ دخلك الإضافي كل عام من المبالغ التي لا تتعلق براتبك
الأصلي، على أن تتمكن من ادخاره بالكامل.

رابعًا تجنب الإنفاق الزائد

عليك أن تبحث عن جميع الطرق التي تمكنك من ادخار مزيدًا من الأموال، فمثلًا عليك أن
تتوقف عن الإنفاق في الأطعمة السريعة، وغيرها من المصروفات التي يمكنك تجنبها لتتمكن
من تحقيق هدفك.

خامسًا طبق القاعدة الذهبية للادخار

إليك أفضل قاعدة للنجاح في الادخار، والتي يمكن بدورها أن تكون مصدر ارتياح كبير لأنها توفر عليك عناء التعقيدات المتعلقة بالميزانية، وعلى الرغم من أن العديد من الأشخاص يواجهون صعوبات في ادخار أموالهم ولكن بعد تطبيق تلك القاعدة تمكنوا من الوصول إلى غايتهم وتتضمن تلك القاعدة الآتي:

ماهي قاعدة 20 30 50؟

هو نظام يدعم الموازنة البسيطة في دخلك وانفاقك، حيث يمكنك أن تنفق 50% من دخلك على احتياجاتك الأساسية، و30% على الأغراض المتعلقة برفاهيتك، و20% المتبقية للادخار والاستثمار.

وتم نشر كتاب في عام 2005 يتضمن تلك القاعدة لزيادة الوعي الشعبي ولتعميمها لكل من يرغب في الادخار ولا يتمكن من الانفاق بخطة محكمة.

سادسًا قم بالتقديم على طلب قرض مالي

يمكنك أن تلجأ إلى هذا الحل البسيط الذي يمكنك من الحصول على المبلغ الذي تريده مقابل تسديده على عدة سنوات، ولكن عليك أن تقوم بحساب دخلك لتتمكن من تحديد المبلغ الذي يمكنك تخصيصه للقسط الشهري الذي سوف تقوم بتسديد قيمة القرض به.

سابعًا لا تصرف ما قمت بادخاره

بعد أن قمت بجمع وادخار مبلغ، مهما كان حجم المغريات التي سوف تظهر أمامك حينها لا تستجب لرغبتك في انفاق المال الذي قمت بادخاره حتى ولو كان قليلًا، عليك أن تتحلى بالصبر وأن تقوم بادخار أموالك في مكان يضمن لك عدم انفاقهم.

هنيئًا لك لقد حققت هدفك

وهنا تكون وصلت لتحقيق هدفك بعد ادخار الأموال التي أقدمت على تجميعها خلال مدة طويلة ولكن ما العمل الآن ما الذي يجب عليك فعله؟

عليك أولًا أن تبحث جيدًا عن الوحدة السكنية المناسبة التي تتوافق مع مواصفاتك التي تحلم بها، ومن ثم تقوم بتحديد موعد شراء الوحدة.

وهنا نكون وصلنا إلى نهاية موضوعنا ونتمنى أن تكون حصلت على المعلومات التي ترغب في الحصول عليها.

Most Popular

Latest Posts

ديار المخابراتالقاهرة الجديدة63,550,000 جم
x
ديار المخابراتالقاهرة الجديدة63,550,000 جم
x