هايد باركالقاهرة الجديدة6,285,000 جم

أفضل طريقة لجعل منزلك مستوحى من الطبيعة

0
أفضل طريقة لجعل منزلك مستوحى من الطبيعة
كمبوند لاجون بيتش بارك مستوحى من الطبيعة

إن الشعور بالانغماس في الطبيعة يضفي إحساسًا بالهدوء والراحة طوال الوقت، لذا يرغب البعض بنقل الطبيعة إلى منازلهم من خلال بعض التصاميم المميزة المستوحاة منها، وذلك للحصول على بيئة صحية وهادئة ومريحة والمساعدة في التخلص من التوتر والضغوط اليومية، وتنفيذ ذلك ليس بالأمر الصعب فأمامك الكثير من الخيارات سواء بالسماح للضوء الطبيعي بالدخول لمنزلك أو الاستعانة بالألوان المعبرة عن الطبيعة أو وضع النباتات في المنزل، وكذلك الاهتمام بحديقة منزلك بشكل إبداعي، وتضمين حمامات السباحة الشبيهة بالشاطئ التي تعتبر المزيج المثالي بين الطبيعة والتصميم، وخلال السطور المقبلة نستعرض لك بعض النصائح التي يمكنها مساعدتك في جعل منزلك مستوحى من الطبيعة.

كيفية جعل منزلك مستوحى من الطبيعة

  1. إحدى الطرق السهلة للسماح للطبيعة بالدخول إلى منزلك هي ملئه بالضوء الطبيعي، هذه فكرة جيدة حقًا على أي حال، لأن التعرض لأشعة الشمس له الكثير من الفوائد الصحية المختلفة. لذا قم باللجوء إلى نوافذ أو واجهات زجاجية تسمح برؤية ضوء الشمس والمناظر الخارجية.
  2. يمكن استخدام الديكور المستوحى من الطبيعة لخلق جو ريفي مريح في جميع أنحاء منزلك، يعد السجاد المصنوع من الألياف الطبيعية والفراش القطني والخشب المكشوف طرقًا خفية لدعوة العالم الخارجي إلى غرفة المعيشة وغرفة النوم والحمام وكافة تفاصيل منزلك.
  3. استخدم العناصر الطبيعية، مثل الخشب والقطن والجلود والحجر، للتعبير عن ارتباطك بالأرض، فقد يعني ذلك تضمين الأصداف أو الحصى أو الأعشاب البحرية في تصميمك لحمام سباحة منزلك.
  4. استخدام الألوان الطبيعية في الطلاء، وإضافة النباتات والزهور إلى المنزل بشكل مريح، كما يمكنك تنظيم حديقة منزلك لإطلالة ساحرة عليها طوال الوقت.

قد سبق وتحدثنا عن هذه النقاط واستعرضنا أفكار مختلفة من الديكورات الجديدة المستوحاة من الطبيعة يمكنك الاطلاع عليها من هنا، ولكن دعنا الآن نتحدث عن واحدة من أهم الأمور المطلوبة بشدة في الوقت الحالي وتعبر بشكل كبير عن عناصر الطبيعة، وهي “Beach Entry Pool” أو حمامات السباحة الطبيعية، والتي تعتبر الأفضل في تصميم حديقة منزلك وتقدم شيئًا مختلفًا قليلاً عن حمامات السباحة التقليدية دعنا نتعرف على ذلك خلال السطور المقبلة.

حمام سباحة متداخل مع الطبيعة

حمامات السباحة المتداخلة مع الطبيعة أو تشبه الشاطئ توفر إحساسًا بالراحة والانتماء للطبيعة بمظهرها المتميز، حيث يمكنك أن تجد النباتات المائية تطفو مثل البركة الطبيعية، ويأتي الاختلاف بينه وبين حمام السباحة التقليدي في أنه يمكنك المشي فيه إلى نهاية المياه الضحلة، تمامًا كما لو كنت تمشي في الماء على الشاطئ، بالإضافة إلى الكثير من المزايا منها:

  • تتمتع حمامات السباحة الطبيعية بمياه نقية تمامًا ولا تحتاج إلى مواد كيميائية للحفاظ عليها لأنها أنظمة بيئية صغيرة ذاتية التنظيف.
  • لا يحتاج إلى صيانة مثل حمامات السباحة التقليدية، كما أنها غير مكلفة في تنفيذها.
  • يوفر مرونة أكبر بكثير من حيث اللون والأسلوب (يمكنك جعله يبدو وكأنه شاطئ حقيقي بالرمال أو الحجر الملون)، كما يمكن وضع عدد قليل من كراسي التشمس، هذا النوع من الديكور يجعله يبدو أكثر واقعية ويضيف الكثير من الشخصية إلى المساحة.
  • مثاليًا للأطفال الصغار فالمشي داخل حوض السباحة ليس مخيفًا مثل القفز فيه.
bring nature to your home beach entry pool
beach entry pool

الجدير بالذكر أن العديد من المشروعات السكنية بدأت تهتم بهذه الأمور وتحرص على تضمين المساحات الخضراء والحدائق والبحيرات الصناعية ومنها ما يشبه الشاطئ تمامًا لتشعر وأنت في منزلك أنك تطل على شاطئ حقيقي، وهنا كل ما عليك هو تملك وحدتك في واحدة من هذه المشروعات دون بذل أي مجهود آخر، ومن أهم المشروعات التي تمنحك حياة الشاطئ كمبوند لاجون بيتش بارك ماونتن فيو اي سيتي، وكذلك كمبوند هايد بارك الذي يمتلك واحدة من أكبر الحدائق في الشرق الأوسط مما يشعرك أنك منغمس مع الطبيعة، وإذا كنت ترغب في التعرف على هذه المشروعات المميزة وكيفية تملك منزل أحلامك بداخلها يمكنك التواصل معنا في Nawy.

Most Popular

Latest Posts

هايد باركالقاهرة الجديدة6,285,000 جم
x
هايد باركالقاهرة الجديدة6,285,000 جم
x