الشانزليزيه مولالعاصمة الإدارية الجديدة

كيف تجعل منزلك مكانًا لتعزيز الصحة النفسية والعقلية؟

0
كيف تجعل منزلك مكانًا لتعزيز الصحة النفسية والعقلية؟
كيف تجعل منزلك مكانًا لتعزيز الصحة النفسية والعقلية؟

القدرة على الإنتاج والعمل هو المعنى التجسيدي للصحة العقلية السليمة والجيدة، ولكي تستطيع القيام بهذا مع صحة نفسية جيدة تمنحك السعادة والراحة والهدوء والقدرة على التعامل مع الأمور بحجمها الطبيعي والابتعاد عن العصبية وغيرها من العادات السيئة؛ تحتاج إلى منزل يتسم ببيئة معيشية تبث على الهدوء والراحة النفسية والصحة العقلية؛ فالمنزل الجيد هو مفتاحك إلى باب يخفي وراءه كل ما يجعلك أفضل في شتى تعاملاتك اليومية الأساسية والترفيهية دون مبالغة أو انحراف عن المسار الطبيعي، وفي Nawy نعرض لك بعض النصائح التي تجيب عن سؤال: كيف تجعل منزلك مكانًا لتعزيز الصحة النفسية والعقلية؟ فتابعنا في السطور التالية للتعرف إلى الإجابة.

كيف تجعل منزلك مكانًا لتعزيز الصحة النفسية والعقلية؟

توجد العديد من الأسباب التي قد لا تلقي لها بالًا، ولكنها في الحقيقة تساعد كثيرًا على تعزيز صحتك النفسية وعلى قدرتك على الإنتاج، ومنها مثلًا:

  • الإنارة:

– إن للإنارة دور كبير ومهم في تحسين الصحة النفسية والعقلية. فمثلًا إذا كانت هُناك مشاكل في الضوء والإنارة، قد يزيد هذا من الشعور بالقلق والاكتئاب لديك.
– ويمنحك على سبيل المثال الضوء الأبيض الشعور بالمزيد من اليقظة؛ فيمكن أن يكون منبهًا عند البعض. بينما  يساعد الضوء الأصفر على الشعور بالراحة والهدوء.
– وعلى الجانب الآخر قد يتسبب الكثير من الضوء في الإجهاد والقلق، وقد يكون له دورًا سلبيًا ويؤدي إلى الإصابة بالصداع وصعوبة في النوم.
– وعليك لتعزيز صحتك النفسية؛ الاهتمام بدخول أشعة الشمس إلى المنزل. وتضع بعض شركات التطوير العقاري هذا في اعتبارها عند تصميم المباني والوحدات السكنية؛ فشركة مثل شركة بي أر إي حرصت على دخول نور الطبيعة النهاري للوحدات السكنية في مشروعها ايفورى في الشيخ زايد.

الإنارة في المنزل تؤثر على الصحة النفسية والعقلية
الإنارة في المنزل تؤثر على الصحة النفسية والعقلية
  • طلاء الجدران لتعزيز الصحة النفسية والعقلية

– تلعب الألوان دورًا كبيرًا في تعزيز الصحة النفسية والعقلية. فعليك طلاء الجدران بالألوان التي تعمل على تحسين مزاجك وزيادة نشاطك وتركيزك وتساعدك على الراحة. والأمر نفسه مع الديكورات والعفش المزود بهم المنزل.
– فمثلًا لون مثل اللون الأزرق يعمل على التهدئة وخفض ضربات معدل القلب.
– والألوان مثل الأحمر والأصفر تزيد من الطاقة خاصةً لمرضى الاكتئاب.
– ويعمل كذلك اللون البرتقالي على زيادة الطاقة.
– وألوان أخرى تعطي شعورًا بالتفاؤل والبهجة والسعادة مثل الألوان الوردية.

ألوان تساعد على البهجة
ألوان تساعد على البهجة
  • المساحات الخضراء:

– تتسبب قلة المساحات الخضراء، مثل الحدائق، في زيادة الشعور بالتوتر. وحتى تتجنب هذا ويكون منزلك مكانًا يعزز من صحتك النفسية والعقلية؛ إذا كان لديك الإمكانية في مساحة خارجية فعليك بزراعتها. وإن لم يكن لديك هذه الإمكانية فيمكنك زراعة نباتات منزلية في الشرفة أو داخل المنزل.
– وتأخذ العديد من شركات التطوير العقاري هذا الأمر بعين الاعتبار عند تطوير مشاريعها السكنية. فتجعل المساحة الأكبر من مشروعها للحدائق، مثل كمبوند أليفا مدينة المستقبل من تطوير ماونتن فيو.

مساحات خضراء في المنزل
مساحات خضراء في المنزل

اهتمت العديد من شركات التطوير العقاري في مصر بصحة العميل النفسية والعقلية عند تشطيب الوحدات السكنية داخل مشاريعهم السكنية. ومن المشاريع التي تقدم وحدات مشطبة بالكامل تمنحك ما تحتاج لتكون في أتم صحة وطاقة وحيوية: كمبوند زيد في الشيخ زايد من أورا للتطوير العقاري، وكمبوند فيفث سكوير المراسم. ولمعرفة جميع المشاريع التي تقدم وحدات مشطبة بالكامل أو غير مشطبة تواصل معنا في NAWY.

Most Popular

Latest Posts

الشانزليزيه مولالعاصمة الإدارية الجديدة
x
الشانزليزيه مولالعاصمة الإدارية الجديدة
x