مارفيل من المراسم للتطوير العقاريمدينة السادس من أكتوبر10,200,000 جم

4 أفضل مناطق الاستثمار العقارى فى مصر 2023

0
4 أفضل مناطق الاستثمار العقارى فى مصر 2023
أفضل مناطق الاستثمار العقارى فى مصر 2023

يحتاج الاستثمار العقاري في مصر إلى رأس مال ضخم، إلا أنه مهما كان لن يساوي شيئًا مقابل الأرباح التي يمكنك الحصول عليها من ورائه؛ فالاستثمار العقاري هو أفضل وسيلة وأكثرها ثقة وشيوعًا إذا كنت تود تحقيق عائد مالي ضخم، فمهما كان هُناك اضطرابات في الاقتصاد أو تضخم اقتصادي، فالعقار هو طوق النجاة بالنسبة لك وهو أحد الأصول الثابتة التي يمكن أن تحميك من تأثير التضخم، فدومًا مع ارتفاع الأسعار تزداد قيمة العقار، وبالتالي تزداد أرباحك، فهو الطريقة الأمنة والأفضل لزيادة عائداتك المالية، من خلال تأجير عقارك السكني أو التجاري أو الصناعي أو السياحي أو أي نوع آخر، أو حتى بيعه في وقت لاحق بسعر أعلى بكثير مما اشتريته به، وإذا كنت مهتمًا بهذا المجال سواء بصفتك مشتري أو مستثمر أو حتى مطلع؛ تابعنا في الفقرات التالية لنعرض لك أفضل مناطق الاستثمار العقارى فى مصر 2023.

أفضل مناطق الاستثمار العقارى فى مصر 2023

شهد عام 2023 تحديات بيئة VUCA، بسبب اضطرابات الأوضاع الاقتصادية وتعقيداتها وغموضها، وما حدث من تضخم وعدم استقرار سعر الصرف بسرعات غير مسبوقة، وعلى الرغم من ذلك أظهر قطاع العقارات تكيفًا ومرونة ملحوظتين.

وفي الفقرات التالية نعرض لك لمحة عن أداء المناطق المختلفة في سوق العقارات خلال عام 2023، وأبرز ملامح هذا السوق.

شرق القاهرة أفضل مناطق الاستثمار العقارى فى مصر 2023

  • تُعد منطقة شرق القاهرة أكبر منطقة من حيث حجم المبيعات في عام 2023 –نصف إجمالي مبيعات الفئة AB-، والخيار الأول للمطورين بسبب قابلية العيش والنمو السريع.
  • وحققت مدينة المستقبل نجاحًا من خلال الشراكات الإستراتيجية مع كبار المطورين، مما عزز جاذبيتها وجذب اهتمامًا كبيرًا من المستثمرين. بالإضافة إلى قدرة العاصمة الإدارية الجديدة على استعادت مكانتها البارزة، مع إنشاء مقرات حكومية وسلسلة من الفعاليات التي دفعت عملية إنعاشها في النصف الأخير من عام 2023.

نرشح لك: تعرف على أفضل مشاريع المستقبل سيتي وأسعارها

الساحل الشمالي

  • تصدر الساحل الشمالي المرتبة الثانية من حيث قيمة المبيعات لعام 2023، وأصبح الخيار الأول والوجهة الأولى للباحثين عن منازل ثانية.
  • وبفضل عائد الاستثمار الواعد، أصبح خيارًا رئيسيًا للمشترين والزوار العرب، مسجلًا أكبر زيادة في الأسعار مقارنة بالعام السابق.
  • تساهم الجهود المبذولة في العلمين الجديدة والضجة الإعلامية حول رأس الحكمة في تحويل الساحل الشمالي إلى وجهة مرتقبة طوال العام. وتلقي هذه التطورات الضوء على جاذبية المنطقة المتزايدة وإمكاناتها للاستثمار والأنشطة الترفيهية على حد سواء.

غرب القاهرة

  • شهد غرب القاهرة في عام 2023 نشاطًا في مبيعات أكثر من 70 مشروعاً، الأمر الذي ساعد في جذب اهتمام المطورين.
  • وساهم توسع مدن كبرى مثل الشيخ زايد الجديدة ومدينة سفنكس الجديدة، بالإضافة إلى مشاركة مطورين رئيسيين في دفع المبيعات والأسعار في جميع أنحاء المنطقة.
  • ويلعب موقع غرب القاهرة الإستراتيجي دورًا كبيرًا في جعلها مركزًا سياحيًا واعدًا؛ حيث توفر فرصًا واسعة للنمو في قطاع الضيافة؛ وهذا يجعلها وجهة جذابة للمطورين والمستثمرين، ويسلط الضوء على إمكانية نجاح سوق العقارات في غرب القاهرة.

يمكنك كذلك الاطلاع على: جميع مشاريع العاصمة الإدارية الجديدة

البحر الأحمر

  • لا تزال منطقة البحر الأحمر أقل من قيمتها من حيث قيمة المبيعات، على الرغم من النمو الملحوظ في مناطق مثل سوما باي، والجونة، ومكادي حيث شهدت أسعار العقارات ارتفاعًا كبيرًا، وتشهد مناطق أخرى مثل الغردقة وسهل حشيش ومرسى علم تطورًا أبطأ.
  • وعلى الرغم من أن البحر الأحمر يحمل إمكانات هائلة لتطوير وتصدير العقارات، إلا أن هذا الإمكان لم يُستغل بعد بالكامل على أرض الواقع.
  • ويؤكد الأداء المتفاوت للمنطقة على الحاجة إلى الاستثمار والتطوير الإستراتيجي لتحقيق إمكاناتها الكاملة.

اعرف أيضًا: دليلك الكامل لـ15 من أفضل كمبوندات الجونة “الجنة بين يديك”

بلغ حجم مبيعات شركة Nawy في السوق العقاري خلال عام 2023 نحو 26 مليار جنيه مصري، مما جعلها تتواجد ضمن أفضل 5 وسطاء عقاريين في مصر.. ونسعى دومًا في “ناوي” إلى خدمتك سواء كنت تنوي العيش أو الاستثمار، فإذا كنت تود الاستفسار عن أي شيء يخص السوق العقاري في مصر أو شراء وحدة عقارية؛ لا تتردد في التواصل معنا في أي وقت على مدار الساعة من خلال الضغط على الواتس آب أو ملء الاستمارة الموجودة في أعلى الموقع أو في الأسفل من الموبايل.

Most Popular

Latest Posts

مارفيل من المراسم للتطوير العقاريمدينة السادس من أكتوبر10,200,000 جم
x
مارفيل من المراسم للتطوير العقاريمدينة السادس من أكتوبر10,200,000 جم
x